تعليم المدينة المنورة يشارك بورقة عمل في مؤتمر (التعليم ما بعد الثانوي)

wT34k4Lc8chlJ6b5VyHjM3iLm8RghK9TosyJLemI.jpeg

خيبر الإخبارية :-  فريق التحرير 

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة بورقة عمل في المؤتمر الثامن عشر للجمعية السعودية للعلوم التربوية والنفسية (جستن) "التعليم ما بعد الثانوي"، الهوية ومتطلبات التنمية" المقام في كلية التربية بجامعة الملك سعود.
وجاءت مشاركة تعليم المدينة المنورة من خلال ورقة عمل بحثية بعنوان "دور مبادرة التأهيل التقني والمهني في تنمية اتجاهات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية نحو العمل التقني والمهني"، التي إعدها وقدمها أخصائي التقويم المشرف بمكتب تعليم جنوب المدينة المنورة فهد عايد الردادي ومشرف وحدة الإرشاد المهني بإدارة التوجيه و الإرشاد بتعليم المدينة عمر عبدالله السميري.
وهدفت الورقة إلى التعرف على اتجاهات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية نحو العمل التقني والمهني, ودور مبادرة التأهيل التقني والمهني في تنمية اتجاهات طلاب و طالبات المرحلة الثانوية في المدينة نحو العمل التقني والمهني, واستهدفت جميع الطلاب والطالبات المسجلين في مبادرة التأهيل التقني والمهني من الصف الثالث الثانوي في مدارس التعليم العام بمنطقة المدينة المنورة التعليمية للعام الدراسي 1438/1439هـ .
وأوصت الورقة بالتوسع في تطبيق مبادرة التأهيل التقني والمهني لتشمل بقية صفوف المرحلة الثانوية, وبعقد برامج تدريبية في الفترة المسائية للطلاب والطالبات تتوافق مع حاجة سوق العمل كما تتوافق مع أهداف رؤية 2030

الكاتب
F6be22Pl3RCnLcOtlwfqmL6FPmmg3BtMjY1zEbMJ.jpeg
284 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من اضافة تعليق على الخبر.

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟