اختتام دورة الكود السعودي للبناء في أمانة منطقة المدينة.

v4Y1zxO868i8ih4E68iOMMdswOtS0V1i2sYGkgUV.jpeg

خيبر الإخبارية :-  أمانة المدينة

اوضح سعادة مدير الموارد البشرية و التطوير الاستاذ عبدالله التويجري أن أمانة منطقة المدينة المنورة استضافت برنامج الكود السعودي (المتطلبات و الاشتراطات المعمارية) والذي بدأت اعماله يوم الاحد الموافق 23/6/1439هـ الى يوم الخميس الموافق 27/6/1439هـ المخصصة لمنسوبي القطاع البلدية في أكاديمية الأمانة للتدريب بطريق أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

واوضح مدير مركز التدريب الهندسي المهندس طارق البكر أن مركز التدريب الهندسي بوزارة الشؤون البلدية و القروية اقام دورة بحضور المهندسين و الفنيين من كافة منسوبي القطاع البلدي بأمانة منطقة المدينة. وبين البكر أن الكود السعودي مشروع متكامل بدء من سنتين ومكون من ثلاثة مراحل كل مرحلة فيها 16دورة تدربية منوعة في كافة التخصصات الهندسية حيث بلغ اجمالي المتدربين في هذا البرنامج 1346 متدرب، و الذي يهدف إلى وضع الحد الأدنى من الاشتراطات و المطلبات التي تحقق السلامة و الصحة العامة من خلال متانة و استقرار وثبات المباني والمنشآت وسبل الوصول اليها , وتوفير البيئة الصحية و الاضاءة و التهوية الكافية وترشيد المياه والطاقة و حماية الأرواح و الممتلكات من أخطار الحريق وغيرها من المخاطر المرتبطة بالمباني.

وتعتبر الاشتراطات والمتطلبات وحدة متكاملة تعطى أولوية التطبيق للاشتراطات ثم المتطلبات . ويطبق الشرط الأكثر تقيداً والأكثر تحديدا في حال وجود اختلافات بين بنود الكود , حيث تتولى البلدية متابعة و مراقبة تطبيق الكود والتنسيق مع الجهة ذات العلاقة ، ويطبق الكود على جميع أعمال البناء و التشييد بما في ذلك التصميم و التنفيذ و التشغيل و الصيانة و الهدم و التعديل وإعادة التأهيل للمباني و المنشآت . كما كرم المهندس طارق البكر المتدربين الذين أتموا الدورة وشكر أمانة منطقة المدينة على حسن الضيافة و الاستقبال.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
277 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من اضافة تعليق على الخبر.

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟