جامعة طيبة وجمعية تحفيظ القرآن بالمدينة توقعان اتفاقية إطار عمل مشترك.

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

o0CC50e9KLCnk48MiOtCctHUNHUv324qQR79H2Yr.jpeg

خيبر الإخبارية :-  جامعة طيبة

وقعت جامعة طيبة وجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة اتفاقية إطار عمل مشترك وذلك لتبادل الزيارات العلمية والمشاركات الثقافية والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية القرآنية، اليوم في مكتب معالي مدير الجامعة.

ووقع اتفاقية إطار العمل المشترك معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، ورئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم الأستاذ الدكتور علي العبيد

وقال معالي مدير جامعة طيبة عقب توقيع الاتفاقية إن المملكة ومنذ نشأتها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، طيب الله ثراه تهتم بالقرآن الكريم والسنة النبوية، وسار ابناءه البررة من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، الذي اعتنى بالقرآن الكريم وحفظه من خلال مسابقة الملك سلمان بن عبدالعزيز المحلية لحفظ القرآن الكريم وغيرها من الأنشطة والملتقيات القرآنية التي يدعهما أيده الله.

وأضاف معاليه أن عناية المملكة بالقرآن الكريم قد تجلت في مظاهر عديدة سواء في مناهج التعليم العام أو التعليم الجامعي، أو من خلال الجمعيات الخيرية ودور القرآن المنتشرة في المملكة، كما أن هناك ندوات ودروس ومحاضرات تبث عبر وسائل الإعلام كما توجد إذاعة للقرآن، حيث تدرك القيادة الرشيدة ان القرآن الكريم منهج حياة ونظام حكم ومصدر استلهام وقوة وتمكين.

وأشار معاليه إلى أن الجامعة حرصت على توقيع اتفاقية إطار عام مع جمعية تحفيظ القرآن الكريم، إدراكاً منها بأهمية العمل المشترك والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، حيث ستقوم اتفاقية إطار العمل المشترك بين الجامعة والجمعية على تبادل الزيارات العلمية والمشاركات الثقافية والتعاون في إقامة المسابقات والمؤتمرات والملتقيات العلمية القرآنية، والمشاركة في فعاليات تنظيم أنشطة الأمانة العامة لمسابقات القرآن الكريم وتبادل التعريف بالمناشط والإصدارات، كما سيشمل التعاون العديد من الأنشطة بين الجانبين.

 

من جهته شكر رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة الأستاذ الدكتور علي العبيد، معالي مدير جامعة طيبة على دعمه للجمعية، ومن ذلك توقيع اتفاقية إطار العمل المشترك بين الجانبين، وان الجمعية ستعمل على الاستفادة منها والعمل على التكامل في البرامج والأنشطة المختلفة.

وأكد أ.د. العبيد أن الجمعية حققت العديد من الجوائز في المسابقات المختلفة كما تشرف على العديد من حلقات التحفيظ بالمنطقة وتعمل على اختيار الكفاءات التي تغرس القرآن وقيمه في النشء،  كما تتعاون مع الجهات ذات العلاقة لتطوير العمل بالجمعية.

الكاتب
F6be22Pl3RCnLcOtlwfqmL6FPmmg3BtMjY1zEbMJ.jpeg
302 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟