تعليم المدينة المنورة يختتم ملتقى القيادة المدرسية

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

R0ydrs7CgW8b5K20icI5NAYH5goXtDe5ebLH4hPe.jpeg

خيبر الإخبارية :-  متابعات  

اختتمت أمس فعاليات "ملتقى القيادة المدرسية الرابع"، الذي نظمته إدارة الإشراف التربوي - قسم القيادة المدرسية - بإدارة تعليم المدينة المنورة خلال الفترة من 18- 19 جمادي الثانية 1439هـ، بحضور مدير عام التعليم بمنطقة المدينة المنورة ناصر بن عبدالله العبدالكريم.
وتناول الملتقى دور القيادة المدرسية المؤثرة لتحسين الأداء المدرسي، وقيادة التأثير للوصول للعمل المؤسسي، وفي استعرض الملتقى في يومه الثاني تجارب مميزة لقادة المدارس، إلى جانب عرض مرئي لمنجزات قسم القيادة المدرسية.
بدوره أكد مدير عام التعليم على الدور الكبير الذي يقدمه قائد المدرسة، مما يسهم في النقلة النوعية للتعليم في المدارس، وأن القائد والقائدة في المدارس يعدان المحور الرئيسي في عملية التطوير، مشيراً إلى أن هناك صعوبات وتحديات وأيضا هناك فرص يستطيع أن يستغلها القائد التربوي لتطوير مدرسته كما يمكنه نقل الخبرة للمدارس الأخرى.
ونوه إلى أهمية وجود الطموح لدى قائد المدرسة مما ينعكس ايجابا على فريق العمل بالمدرسة والطلاب، كما أشار إلى احتياج قائد المدرسة إلى عقد ورش عمل بشكل مستمر مع فريق العمل والتفكير في الحلول للصعوبات وأن يكون مطلعاً على النماذج العالمية في التعليم، ويبحث دائما عن زيادة الساعات التدريبية لتطوير العمل.

الكاتب
F6be22Pl3RCnLcOtlwfqmL6FPmmg3BtMjY1zEbMJ.jpeg
302 منشور

فريق التحرير


التعليقات - 0
اضافة تعليق