جامعة طيبة تطلق حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان.

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

eUvnOP3A8b5JMtS9kX7yqdZpJ3doTcCqVfBUt6MY.jpeg

المركز الإعلامي: 

أطلقت عمادة شؤون الطلاب وكلية طب الأسنان بجامعة طيبة أمس الحملة التوعوية التثقفية بمناسبة اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان التي تستمر خمسة أيام، في إحدى المجمعات التجارية بمنطقة المدينة المنورة.

وشكر عميد كلية طب الأسنان الدكتور أحمد النزاوي، معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبد العزيز السراني على دعم أنشطة كلية طب الأسنان الصفية واللاصفية ومن ذلك الحملات التثقيفية والتوعوية الموجهة للمجتمع، وأن دعم معاليه يسهم في مواصلة الجامعة عموما وكلية طب الأسنان خصوصا خدمتها للمجتمع ومنح الطلبة فرص العمل في المجالات التطوعية لخدمة سكان المنطقة وزائريها.

وأوضح د. النزاوي أن الحملة تهدف إلى توعية المجتمع بأهمية المحافظة على الأسنان، وتعليمهم الطريقة الصحيحة في كيفية تنظيفها والعناية بها، مشيراً إلى أن الحملة تقدم العديد من الخدمات الصحية كالفحص السريري للفم والأسنان والإرشادات الطبية في كيفية المحافظة على صحة الفم والأسنان، كما سيتم تحويل الحالات التي تستوجب العلاج إلى عيادات الكلية لتلقي العلاج اللازم، وأن الحملة تقدم فحصاً لمستوى سكر الدم والضغط ومعامل كتلة الجسم.

        من جهته قال عميد شؤون الطلاب د.معتاد الحربي أن العمادة تقوم بالتعاون مع الكليات من اجل توجيه الأنشطة للمجتمع ومن ذلك التفاعل مع الأيام العالمية، حيث قامت العمادة بالتعاون مع كلية طب الأسنان لتنفيذ حملة توعوية حول طب الفم وصحة الأسنان خلال اليوم العالمي لصحة الفم وذلك لزيادة التوعية  لا سيما وان أمراض الفم ترتبط بأمراض أخرى.

وأشار د.الحربي إلى أن الحملة تبرز أهمية استخدام الفرشاة والمعجون والخيط الطبي، والتوعية بشأن زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم والتي تعد من أساسيات الرعاية بالفم، كما تلقي الحملة الضوء على أمراض اللثة ومشاكل تسوس الاسنان وكيفية الوقاية منها.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
599 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟