توجيه عاجل من أمير جازان بشأن "الزفاف الراقص" لفتاة القرية التراثية.

مصدرالخبر: صحيفة خيبر الاخبارية

H9qzc2i0GoICFj3GXgnxiL6QmWlxp8IFJ7RwwEwv.png

أصدر الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، اليوم الأحد، توجيهًا عاجلًا للإدارة المختصة بديوان الإمارة بسرعة بحث تفاصيل المقاطع المتداولة أمس حول مشاركة إحدى الفتيات بالرقص مع فرقة الفنون الشعبية في القرية التراثية بجازان، ضمن مشهد تعبيري عن مراسم الزواج بالمنطقة.

وقال المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان، علي بن موسى زعله: إنَّ الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تابع ما تم نشره وتداوله بهذا الخصوص في حينه، وأصدر توجيهاته العاجلة للإدارة المختصة بديوان الإمارة بسرعة بحث تفاصيل الواقعة والتحقق من كافة ملابساتها بالتنسيق مع المسؤولين بفرع هيئة السياحة والتراث الوطني.

 

وأوضح زعله أنَّ أمير جازان شدَّد على ضرورة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لإيقاف أي فعالية ومنع أي تجاوزات تتعارض مع عادات وتقاليد المجتمع، مؤكدًا أنَّ أمير المنطقة حريص على عرض وإبراز ما تتمتع به منطقة جازان من تنوع ثقافي وحضاري والتعريف بتراثها الأصيل في إطار الضوابط الشرعية واحترام الأعراف الاجتماعية السائدة.

 

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الجوال تداولوا مقاطع فيديو، يظهر فيها مواطن يزفّ إحدى الفتيات في القرية التراثية بمدينة جازان.

 

فيما أكد رستم كبيسي، رئيس هيئة السياحة بمنطقة جازان لـ"عاجل"، أنه ليست هناك فعالية معتمدة، وأن ما حدث تصرف شخصي من أحد المنظمين؛ حيث قام بتكريم إحدى البنات ضمن فرقته والتي ستغادر الفرقة، حسب قوله.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
797 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0
اضافة تعليق