تجربة حريق وهمي ناجحة في مستشفى خيبر العام.

hOESKdmjGFYv95EG8QnV7LbWpRtG8GfQSiiAxCYE.jpeg

نفذ القطاع الصحي بمحافظة خيبر بالتعاون مع ادارة الدفاع المدني بمحافظة خيبر خطة  فرضية حادث حريق وهمي بالمستشفى وذلك يوم الأربعاء الموافق 14 / 5 / 1439هـ شملت الأقسام الادارية وشؤون المرضى والعلاج الطبيعي.

وقد نُفِّذت التجربة بقيادة مدير إدارة الدفاع المدني بخيبر المقدم  انس عبدالرحمن العتيق ، ومدير مستشفى  خيبر الأستاذ خيران بن سعود الرشيدي، وشارك فيها كلا من  الهلال الأحمر، الشرطة، وإدارة الأمن والسلامة بمستشفى خيبر العام.

ونتج عن الخطة الافتراضية اصابتان بسبب الحريق،  تم نقلهما والتعامل معهما عن طريق إدارة المستشفى، كما وصل الدفاع المدني في زمن قياسي لمباشرة الحالات التي كانت ثلاثة بإصابات متوسطة وحالة واحدة خطيرة، واستخدم في هذه التجربة خراطيم المياه، مركبات وآليات الدفاع المدني وصناديق الحريق، كما استخدمت الطفايات اليدوية وأجهزة طرد الدخان إضافة إلى التهوية الطبيعية.

وقد ساند في التجربة ميدانيًا النقيب فهد أحمد القحطاني من الدفاع المدني ، وكوادر إدارية من مستشفى خيبر العام وفي نهاية التجربة عقد مدير إدارة الدفاع المدني بمحافظة خيبر المقدم أنس العتيق  ومدير المستشفى  الأستاذ خيران الرشيدي اجتماعًا بالفرق المشاركة والمساندة في هذه التجربة الافتراضية لمناقشة العقبات والسلبيات لتلافيها وتعزيز الإيجابيات، وأعرب المقدم عن شكره وتقديره لجميع الفرق المشاركة على هذه التجربة الناجحة التي تعد أفضل تجربة إخلاء افتراضية بمستشفى  خيبر العام الجديد.

الجدير بالذكر أن الخطة نُفِّذت بكل دقة واحترافية حيث تمت في زمن قياسي استغرق خمس وثلاثون دقيقة ، واستُهدف من هذه التجربة الوقوف على جاهزية الأمن والسلامة والتأكد من الاستعداد والمواجهة وقياس مدى إمكانيات الجهات المساندة وتدريب الفرق الميدانية على التعامل مع مثل هذه الظروف الطارئة.

 

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
118 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من اضافة تعليق على الخبر.

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟