اللجنة الدائمة لخدمات الحج بجامعة طيبة تطلق برامجها التدريبية.

mCuvFhXqUMmyhJ4R8k4nLCg9pTCqP0PBZS8T4bl2.jpeg

خيبر الأخبارية - جامعة طيبة

 

أطلقت اللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بجامعة طيبة مجموعة من البرامج التدريبية النسائية بشطر الطالبات اليوم وتستمر حتى يوم الخميس القادم، بغرض رفع كفاءات العاملات والمتدربات في خدمات الحج.

 

وشكر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله على ما توليه من عناية واهتمام بالحرمين الشريفين وبالحجاج والمعتمرين والزائرين ومن ذلك تهيئة سبل الراحة لأداء الفريضة بيسر وسهولة من خلال تقديم الخدمات المتنوعة، وتدريب الكوادر البشرية على تنفيذ الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

 

كما شكر معاليه، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، أمير منطقة المدينة المنورة، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل حفظهما الله على جهودهم في تمكين ودعم الجهات الحكومية والخاصة بالمنطقة لخدمة زائري المدينة المنورة، وأن هذا الدعم مكّن الجامعة من القيام بواجباتها ضمن الجهات الأخرى في خدمة زائري المنطقة.

 

وأبان معاليه أن الجامعة تسعى للتكامل مع الجهات الأخرى تحت لجنة الحج بإمارة منطقة المدينة المنورة من خلال تقديم البرامج التدريبية والتثقيفية والتوعية، ورفع كفاءة العاملين والمتدربين في موسم الحج، كما تشارك الجامعة في تقديم الخدمات الصحية والزيارات والأبحاث وغيرها.

 

من جهتها، أكدت رئيسة اللجنة النسائية باللجنة الدائمة لخدمات الحج والعمرة والزيارة بالجامعة الدكتورة إيمان عزام أن البرنامج يهدف إلى تحقيق ثلاث أهداف رئيسية، وهي الهدف المعرفي الذي يقوم على تعريف المتدربات على مفهوم خدمة الحجاج والمهام المطلوبة من موظفات الحرم النبوي، وكذلك الهدف السلوكي الذي يركز على تدريب المتدربات عمليا على ممارسة المهام، وأيضا الهدف الوجداني الذي يكوّن اتجاهات إيجابية تجاه القيام بخدمة الحجاج بإتقان وإخلاص.

وأضافت د.عزام أن البرنامج التدريبي يحتوي على عدة دورات، لمدة خمسة أيام في كل يوم 4 ساعات تدربيه على المحاور التالية: آداب وأحكام المسجد النبوي، ومهارات التعامل مع ضيوف الرحمن، والتدريب على استخدام أحدث الأجهزة للإرشاد، ومهارات التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، والتعامل مع الأطفال التائهين، وتنظيم وإدارة الحشود.

الكاتب
pSnwUUTq4GVkiqJmVE9oOg02ehTlrlpj4B4nS8p1.jpeg
278 منشور الادارة

أدم البصيلي


التعليقات - 0

قم بتسجيل الدخول لتتمكن من اضافة تعليق على الخبر.

الاستفتاء

ما رأيكم بشكل الموقع الجديد؟